لماذا تركيا؟

|

تطمح تركيا عبر الأيّام لاكتساب مكانة أكبر في المشهد السياسي والاقتصادي على مستوى العالم. تقع تركيا حاليًّا في المرتبة الثالثة عشر من حيث التدريج العالمي لحجم اقتصادها، وهي تضع طاقات عملاقة لتطوره في العقد المقبل لتصبح واحدة من أضخم عشر اقتصادات في العالم، متخذة من اسطنبول عاصمةً مالية لها. ومما لا شك فيه هو أن سوق العقارات هو أحد النجاحات الاقتصادية الكبرى في تركيا، التي لطالما قابلت الاستثمارات الخارجية بترحيب كبير. لقد قامت تركيا بخطوات عملاقة على مستوى الاقتصاد خصوصًا في قطاعي البناء والعقارات وهي من الدول القليلة التي حصلت على رتبة "استثمار سليم" من وكالات التصنيف الدولية. كما أن اسطنبول توّجت كواحدة من أكثر المدن شعبية للمستثمرين لما تطرحه من فرص كبيرة للتنمية والاستثمار.

 

تعدّ تركيا وجهة مثيرةً وجذابة للمستثمرين العرب في مجال العقارات. إن تكلفة العقارات في تركيا في هذه الفترة تحديدًا، أرخص من قيمتها الاستثمارية الممكنة، ولذلك فإن الاستثمار في هذه الفترة هو جيد ومربح. يعدّ الاستثمار العقاري في تركيا، وخاصةً خلال هذه الفترة، مناسب للأشخاص الذين يبحثون عن استثمارات كبيرة مع أرباح كبيرة محتملة بتكلفة منخفضة نسبيًا – المنطق هو شراء العقار قبل ارتفاع سعره. في العقد الماضي، فتحت الفرصة أمام المستثمر الصغير إمكانيات لتحقيق أرباح محتملة كبيرة كانت مخصصة في السابق للشركات والمستثمرين الأغنياء فقط. 

 

إنّ أحد العوامل الإيجابية التي تجعل مجال العقارات دائماً في ارتفاع فهي الهجرة الدائمة من اجل العليم او المعيشة. وأهم ميّزة للاستثمار العقاري في تركيا، أنّها مناسبة لقدرات اقتصادية متنوعة تلائم كل شخص. يستثمر رجال الأعمال مبالغ كبيرة من المال ويشترون عدداً كبيراً من العقارات بينما يستثمر الأشخاص الذين يبحثون عن استثمارات أصغر في عقار واحد أو اثنين. 

 

تعد تركيا مكاناً رائعاً لاستثمار الأموال لعدة أسباب:                

1. أسعار العقارات منخفضة نسبياً – تبدأ اسعار الشقة الجديدة ب 270.000 شيكل فقط.

2. عائد إيجاري ممتاز يتراوح بين 5 ٪ إلى 8 ٪ سنويًّا (على الأقل).

3. في الآونة الأخيرة، تم إصدار قوانين تسمح للمواطنين الأجانب من غير الأتراك تمكن الاستثمار بشكل أوسع وأسهل في تركيا.

4. معدل نمو رأس المال في فائض وقدره 10%-15% سنوياً.

5. تطورات إيجابية بالاقتصاد على مدار 17 سنة.

6. يتم استخدام المعايير الأوروبية.

7. جودة العقارات تعد من أعلى المستويات.

8. اسطنبول هي المدينة الرائدة في سوق العقار التركي، مع عدد الصفقات الأكبر لدى المستثمرين الأجانب.

9. الهجرة الدائمة من اجل العليم او المعيشة.

10. التاريخ الغني لإسطنبول. 

للإستشارة المجانية اترك تفاصيلك هنا
شكرًا. تم ارسال تفاصيلك بنجاح, سوف يتم التواصل معك في أقرب وقت ممكن
عذرّا هناك خطأ ما, يرجى التأكد من كتابة التفاصيل بالشكل الصحيح من جديد
×
من نحن الخدمات الاستثمارات المدونة اتصل بنا
build by: arapx.com